google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تعرف على العلاقة بين أزواج العملات و أهميتها

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي تعرف على العلاقة بين أزواج العملات و أهميتها

    يستند تحليل تحرك أسعار العملات في الفوركس على نوعين من التحليلات، التحليل الأساسي وهو التحليل الذي يعتمد على الأخبار والمؤشرات الاقتصادية و التحليل الفني الذي يعتمد على حركة الازواج في الرسوم البيانية، وكما نعرف فإن قيمة العملة تكون مقابل عملة أخرى يعبر عنه بسعر صرف لتلك العملة، وتظهر بعض العملات أكثر من مرة في سوق التداول سواء كانت كعملة أساس أو كعملة مقابلة، وبهذا ترتبط العملات مع بعضها بالسلوك أحياناً، فيجب عليك معرفة العلاقة بين أزواج العملات لإدارة حسابك بالشكل الصحيح في الفوركس .


    معامل الارتباط Correlation Coefficient


    يفسر معامل الارتباط بين العملات كيفية حركة عملة معينة مقابل اخرى من ناحية الاتجاه و الكمية, حيث يتراوح بين
    مرتبط ايجابى تام (( +1 )), أى ان الحركة متماثلة بالتمام اتجاهاً و كمية, وبين مرتبط سلبى تام و هى ان الكمية تامة و لكن فى عكس الاتجاه (( -1 )) وهذا و من الجدير بالذكر ان المعامل ليس بالضرورة ان يكون ثابتاً بل يتغير من وقت لاخر.


    تعريف أخر:


    هو مقياس لمدى قوة خط مستقيم أو علاقة خطية بين متغيرين. (المتغيرين X (Y X العامل المؤثر، Y العامل المتأثر
    يتم قياس قوة العلاقة بثلاث معايير قوية، متوسطة، ضعيفة


    و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( + )) فالعلاقة طردية و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( – )) فالعلاقة عكسية
    معامل الارتباط يتخذ قيم مابين +1, -1


    حركة الازواج المتماثلة في الفوركس


    كما ذكرنا سابقاً هناك الكثير من العملات التي تدخل في تكوين العديد من ازواج من العملات في سوق التداول، فإذا كانت عملة في زوج معين هي عملة الأساس فإن حركة هذا الزوج ستكون مشابهة نوعاً ما إلى حركة زوج آخر تكون فيه هذه العملة هي عملة الأساس أيضاً، وقد نقول بأن هناك حالة من التجاذب حاصلة بين هذين الزوجين بتحركهما حركة متماثلة في نفس الاتجاه سواء كان بالصعود أو الهبوط ، وقد يكون هذا التماثل جزئي أي بنسبة معينة فعلى سبيل المثال عند تحرك زوج اليورو مقابل الدولار بالصعود فقد تكون حركة زوج الباوند مقابل الدولار جزئية بالنسبة لحركة الزوج الأول أي بنسبة معينة لحركته، ولكن قد تكون الحركة واضحة للزوجين بنفس الاتجاه إذا حصل تأثير من بعض المؤشرات الاقتصادية التي قد تؤثر على العملة المشتركة للزوجين.


    حركة الازواج المتعاكسة


    قد تحدث حالة تنافر بين زوجين من العملات تكون فيه العملة الأساسية للزوج الأول هي العملة المقابلة للزوج الآخر، مثلاً زوج اليورو مقابل الدولار يتحرك بالاتجاه المعاكس لزوج الدولار مقابل الكندي سواء بالصعود أو الهبوط. وبشكل عام يمكننا القول إن موقع العملة المشتركة بين الازواج سيحدد ما اذا كان هناك تعاكس او تماثل فاذا كان موقع العملة هو نفسه بين الازواج سواء كانت عملة الاساس ام المقابلة فهناك تماثل، اما اذا كان موقع العملة مختلفا بين الازواج فهناك تعاكس بالحركة.


    تأثير المؤشرات الاقتصادية


    قد تؤثر المؤشرات الاقتصادية على حركة بعض أزواج العملات وبالتالي قد يؤثر على علاقة الأزواج فيما بينها كما ذكرنا سابقاً، وقد لا تكون هذه الحركة بنفس الدرجة خاصة إذا كانت هناك أخبار ومؤشرات اقتصادية تخص أكثر من عملة في نفس الفترة الزمنية فقد تحدث بعض التضاربات أو صعوبة في تحليل تحركاتها فيجب الانتباه دائماً والبقاء في حالة الأمان من الخطة المتبعة فالإدارة الجيدة والمدروسة مع مواكبة تحرك الأسعار ستقودك حتماً إلى الهدف وتحقيق المكاسب.


    كن أكثر ذكاء..


    إن الارتباط ومعرفة العلاقات في تحركات الأسعار أمر مهم في التداول، فلا يمكن تجاوزه خاصة إذا كانت لديك أكثر من صفقة بأكثر من زوج من العملات، فقد تكون هناك صفقات متشابهة تسلك نفس الاتجاه سواء بالربح أو الخسارة وقد يكون العكس تماماً، وقد يؤثر هذا التحليل على سلوكك أنت في طبيعة الأزواج التي ستختارها في صفقاتك، فقد يلجأ بعض المتداولين إلى أخذ صفقات متماثلة من أكثر من زوج أو قد تلجأ إلى أخذ صفقات متعاكسة من أكثر من زوج وذلك يعتمد على استراتيجيتك وطريقتك التي تناسبك في التداول، المهم أن تكون على دراية تامة ومعرفة مدى تأثير ذلك على تداولك و مناسبتها مع استراتيجيتك في التداول للوصول إلى تحقيق الأرباح وهو الهدف الذي تسعى إليه.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    373

    افتراضي

    السلام عليكم.. مشكور اخى الكريم على موضوعك المميز و انصح الجميع بالتداول مع شركة بانكو افكس لان لديها الكثير من المميزات : عمليّة التداول سهلة وغير معقدةتَوفُّر الخدمات عالية المستوىمنصة تداول سهلة الاستخدامالمجهود الإرشادي الوافرخبراء ذوي خبرة طويلةbancofx.com/ar

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    152

    افتراضي


    عند دخولك عالم الفوركس يجب عليك إختيار شركة الوساطة بشكل جيد حيث ينبغي أن تنتقي من بين الشركات العالمية أفضلها
    ويمكنك إختيار شركة بانكو افكس .التي توفر لك الكثير من المميزات التي تحتاجها كتاجر في سوق الفوركس، فشركة بانكو افكس
    التي تمدك بالمساعدات التي تجعل عملية تعاملك مع الفوركس شئ بسيط جداً وينال رضائك.
    ويجبرك ذالك على التعامل معها سواء كنت مبتدئاً تبحث عن معلم يمدك بنصائحه لتصبح محترفاً، أم كنت محترفاً تبحث عن المكان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    148

    افتراضي


    السلام عليكم
    انا من فترة واحاول ابحث عن افضل شركة فوركس واتمنى اني افيدكم بالمعلومات التالية


    يجب عليك فحص جميع مميزات التداول مع الشركة
    فحص سلامة اموالك
    فحص الدعم العربي
    وفحص سمعة الشركة.
    انا اليوم متعاملة مع شركة بانكوافكس
    BancoFX
    وارى انهم من افضل الشركات في المجال واتمنى انكم استفدتم وشكرا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •