ارتفع الين الياباني مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الاثنين ليستكمل ارتفاع كبير يوم الجمعة الماضية يأتي هذا في ظل اعلان البنك المركزي الياباني عن خطط جديدة لشراء السندات الحكومية الأمر الذي زاد من الطلب على الين الياباني مقابل الدولار.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني عند المستوى 121.35 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 121.30 ليسجل ادنى مستوى عند 121.07 واعلى مستوى عند 121.41.

البنك المركزي الياباني أعلن يوم الجمعة الماضية أنه مستمر في سياسته النقدية وبرنامجه التحفيزي الخاص بشراء السندات الحكومية بواقع 80 تريليون ين سنوياً، إلا أنه أعلن عن تأسيس برنامج تحفيزي جديد يقوم بشراء الصناديق المالية المتداولة والقابلة للتداول ليشير أنه سيمدد من امتلاكه للسندات الحكومية اليابانية إلى 12 عام.

اعلان البنك المركزي الياباني دفع المستثمرين إلى التركيز على شراء السندات الحكومية اليابانية التي زاد الطلب عليها مما دفع الأسواق إلى زيادة الطلب على الين الياباني للحصول على السندات اليابانية.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول اليوم بشكل ضعيف وفي تذبذب ليتداول عند 98.67 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند 98.70 ليسجل أعلى مستوى عند 98.83. يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار خلال تداولات الأسبوع الماضي ليسجل اعلى مستوى في أسبوعين عند المستوى 99.32.