google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على اليورو

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على اليورو

    1 - الناتج المحلي الإجمالي المبدئي (preliminary Gross Domestic Product)


    هو توقع مبدئي للناتج المحلي الإجمالي، يصدر بعد تجميع بيانات الناتج المحلي الإجمالي لعدد كافٍ من الدول يمكن من خلاله إصدار التوقع، ويتم تجميع بيانات المؤشر غالبًا من خلال عدة دول هم (ألمانيا، فرنسا، اسبانية، ايطاليا، هولندا، استراليا، فنلندا، بلجيكا، اليونان) ولكن نظرًا أن هناك بعض الدول لا تصدر البيانات ربع سنوية فلا يصدر الناتج المحلي الإجمالي بصورة نهائية ويصدر بشكل مبدئي.


    موعد الصدور:


    يتم إعداده بصورة ربع سنوية ولكنة يصدر بعد 45 يوم من نهاية ربع العام.


    نوع المؤشر:


    مؤشر إنتاج.


    مصدر المؤشر:




    يصدر المؤشر من خلال مكتب الإحصاء الأوروبي. Eurostat


    http://epp.eurostat.ec.europa.eu/por...eurostat/home/


    درجة التأثير:


    خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    2- - الإنتاج الصناعي الألماني (German Industrial Production)



    يقيس المؤشر إجمالي الإنتاج الصناعي في ألمانيا، ويضم 4فئات رئيسية هي (التعدين والصناعة التحويلية والطاقة والبناء).


    يقيس المؤشر إجمالي الإنتاج الصناعي في ألمانيا، ويضم 4فئات رئيسية هي (التعدين والصناعة التحويلية والطاقة والبناء).




    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر بعد بداية الشهر بأسبوعين.


    نوع المؤشر:


    مؤشر إنتاج الصناعي


    مصدر المؤشر:




    يصدر المؤشر من مكتب الإحصائي الألماني Federal Statistics Office, Germany -


    http://www.destatis.de/jetspeed/portal/cms/




    درجة التأثير:


    تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    3 - مؤشر أسعار المستهلك (HICP) (Harmonized Index Of Consumer Prices)


    هو المقياس الرئيسي للتضخم في الاتحاد النقدي الأوروبي، ويتم تجميع بيانات أسعار المستهلكين من كل دولة من الدول الأعضاء ثم يتم عمل متوسط للأسعار من خلال المؤشر، ويعتبر من المؤشرات الرئيسية التي يستخدمها البنك المركزي الأوروبي لتقرير معدلات الفائدة.


    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر بعد نهاية الشهر بـ 10أيام


    نوع المؤشر:


    مؤشر تضخم.


    مصدر المؤشر:


    يصدر المؤشر من خلال مكتب الإحصاء الأوروبي. Eurostat


    http://epp.eurostat.ec.europa.eu/por...eurostat/home/


    درجة التأثير:


    خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    4 - مؤشر أسعار المستهلك (CPI) (Customer Price Index Germany)


    هو مؤشر يقيس التغير في متوسط أسعار سلة من السلع والخدمات الرئيسية التي يحتاج إليها المستهلكون الأفراد، ويعتبر المؤشر أحد المؤشرات الرئيسية لقياس التضخم.


    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر بصورة مبدئية في اليوم 25 من كل شهر, ثم تصدر النتائج النهائية بعد أسبوعين من إصدار المؤشر المبدئي.


    نوع المؤشر:


    مؤشر تضخم


    مصدر المؤشر:


    يصدر المؤشر من خلال مكتب الإحصائي الألماني (Federal Statistics Office Germany)




    درجة التأثير:


    خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    5 - مؤشر عرض النقود (M3) (Money Supply)


    هو المقياس الشامل للكمية المعروضة من النقود بما يشمل يشمل كل من النقود الورقية والمعدنية والودائع البنكية، ويعتبر من المؤشرات الرئيسية لقياس التضخم.


    يتكون المؤشر من:
    • M1 وهو يضم العملة التي يتم تداولها + النقود المصرفية.
    • M2 وهو يشمل ودائع بتاريخ استحقاق متفق عليه .




    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر بعد نهاية الشهر بـ 28 يوم.


    نوع المؤشر:


    سياسة نقدية ومعدلات فائدة.


    مصدر المؤشر:


    يصدر المؤشر من خلال البنك المركزي الأوروبي European Central Bank


    http://www.ecb.int/pub/mb/html/index.en.html


    درجة التأثير:


    تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    6 - معدل البطالة الألماني (German Unemployment)


    هو مؤشر يقيس عدد الأفراد غير العاملين والذين يبحثون عن عمل، وتعد حالة البطالة والعمالة من أهم محددات القدرة الاقتصادية للدولة، حيث يدل ارتفاع معدلات البطالة على التراجع الاقتصادي ويؤدي إلى انخفاض الإنتاج وانخفاض دخول الأفراد وبالتالي انخفاض الاستهلاك.


    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر بعد انتهاء الشهر بـ 30 يوم


    نوع المؤشر:


    مؤشر توظيف


    مصدر المؤشر:


    يصدر المؤشر من خلال مكتب القوى العمل الألماني (Labor Office)


    درجة التأثير:


    تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك إيجابي للعملة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    7 - مبيعات التجزئة الألماني ( German Retail Sales)


    هو مؤشر يقيس التغير في أحجام المبيعات لدى تجار التجزئة، ويعتبر المؤشر أحد المؤشرات الرئيسية لقياس الإنفاق الاستهلاكي.


    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر بعد 30 يوم من نهاية الشهر.


    نوع المؤشر:


    مؤشر إنفاق استهلاكي


    مصدر المؤشر:


    يصدر المؤشر من خلال المكتب الإحصائي الألماني (Federal Statistics Office Germany)


    درجة التأثير:


    تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    8 - استفتاء المعلومات والأبحاث (Information and Forschung research survey) (IFO)


    هو استفتاء يجرى على أكثر من 7000 شركة ألمانية، يتم فيه تقييم الوضع الحالي للاقتصاد والخطط الاقتصادية لهذه الشركات في المستقبل، وينقسم الاستفتاء إلى تقريرين هم: (تقرير الظروف الاقتصادية الحالية، وتقرير عن توقع الظروف الاقتصادية المستقبلية).


    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر في الأسبوع الرابع من نهاية الشهر.


    نوع المؤشر:


    مؤشر ثقة


    مصدر المؤشر:


    يصدر المؤشر من خلال معهد انفو (The Ifo Institute)


    http://www.cesifo-group.de/portal/pa...dex/10indexgsk


    درجة التأثير:




    خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت نتئائجه تتراوح بين 80 و 120 فإن ذلك يعتبر إيجابي للعملة، أما إذا قلت نتائجه عن ذلك فيعتبر ذلك سلبي للعملة.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    9 - استفتاء مدير المشتريات الألماني (PMI) - (German Purchasing Managers Index)


    يجري هذا الاستفتاء على حوالي 600 من مديري المشتريات في ألمانيا، ويتم استطلاع آرائهم حول حالة الاستثمار وحالة العمال والإنتاج والطلبات الجديدة، والأسعار وغيرها، ويعتبر المؤشر من المؤشرات الرائدة لأداء الاقتصاد.


    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر بعد 3 أسابيع من نهاية الشهر.


    نوع المؤشر:


    مؤشر ثقة


    مصدر المؤشر:


    http://www.markiteconomics.com/


    درجة التأثير:


    تأثيره متوسط، ويشير ارتفاع نتائج المؤشر عن 50%إلى ارتفاع ثقة مديري الشركات وارتفاع النمو الاقتصادي، وبالتالي ارتفاع الطلب على العملة وارتفاع قيمتها. والعكس صحيح.


    صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    10 - استفتاء ثقة الاقتصاد الألماني (ZEW) (Zentrum fur Europaische Wirtschaftsforschung


    هو استفتاء يجرى على ما يقرب من 350 مؤسسة اقتصادية ومحلل اقتصادي ألماني، وذلك بغرض التنبؤ بالوضع الاقتصادي لمدة 6 شهور تالية، ولذلك فيعتبر المؤشر من المؤشرات الرائدة للاقتصاد.


    موعد الصدور:


    يصدر المؤشر يوم الثلاثاء في الأسبوع الأول أو الثاني من كل شهر.




    نوع المؤشر:


    مؤشر ثقة


    مصدر المؤشر:


    يصدر المؤشر من خلال مكتب البحوث الاقتصادية الأوروبية (Center for European Economic Research)


    درجة التأثير:


    خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا ظهرت نتائج الاستفتاء فوق الصفر فهذا يدل على انتعاش الاقتصاد وارتفاع ثقة المستهلكين في الاقتصاد. والعكس صحيح.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •