google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ما تأثير سعر الفائدة على العملة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي ما تأثير سعر الفائدة على العملة

    هناك اعتقاد سائد لدى الكثير من الإخوان أن رفع الفائدة على العملة يؤدى إلى زيادة قوتها وهو قول لا يخلو من الوجاهة و الغرابة أيضا، إذ أن كلمة رفع الفائدة تعنى أن العملة ضعيفة أي أجعلك تحصل على فائدة اكبر من ما تعطيه العملة حاليا ولو كانت العملة قوية لم نحتاج رفعها أصلا.
    ولتوضيح ذلك تصور لو أن احد أخبرك أن هناك عروس جميله يخطب ودها القاصي والداني وتملك المال والعلم والأخلاق ومهرها ألاف الدولارات وكذلك شبكتها وتسكن قصر ورغم ذلك فأنا أبوها لا يمانع أن تتزوجها أنت دون أن تتكلف فلس واحد بل يدفع لك أيضا لتتزوجها فهل هذا كلام يتفق مع العقل أو المنطق؟ بالطبع لا لابد أن بها علة غير عادية ومهما كانت علتها فهي تبقى عروس ممتازة طبعا لكن المثل السابق يستحيل الحدوث أصلا.
    أبو العروس هو البنك المركزي صاحب العملة والعروس هي العملة والعريس هو أنت مشترى العملة فالسبب الوحيد لكي يتنازل أبوها المركزي أنها لابد أن تكون جيكره وشيفة ونسره وما تترقع وهو مستعد أن يدفع لك لكي تتزوجها، فما يدفعه هو ثمن أن تخلصه من تلك البلوه ومستعد كلما ارتفع صراخك منها أن يدفع لك أكثر فهل ما يدفعه مهما بلغ سيجعلها جميله؟ بالطبع لا مهما دفع ستبقى أبدا نفس القردة الفرق الوحيد انك ستغض النظر بسبب المكاسب التي ستحصل عليها وكلما كبرت في العمر زاد أبوها المركزي الدفع وكأنه يقول قرد وكمان عجوز وستبقى هناك حقيقة لا تتبدل أبدا أبدا أنها قرد وعجوز بعد مهما دفعوا لك فكيف يمكن لهذه الأموال المدفوعة أن تجعل منها قمر 14 صدقني حتى "اوبرا وينفرى" ما تقدر تصير "كاترينا زيتا جونز" بكل ملاينها.
    والسؤال أذن لماذا تقوى العملة عند زيادة الفائدة عليها؟
    الحقيقة أن الأسواق تتحرك بناء على التوقعات برفع الفائدة وليس عند رفع الفائدة فعلا، فعندما ترفع الفائدة تسقط السندات مباشرة ( السند دين طويل الأجل مقابل فائدة دوريه تدفع) وقد يلحقها الأسهم أيضا، وذلك يؤدى إلى حركة كبيره للأموال خروجا من العملة الأولى إلى العملة ذات الفائدة الأعلى كما يقوم الأشخاص والشركات التي تعتمد على الفائدة كدخل ثابت لها بتحويل أموالها إلى العملة الأعلى فائدة مما يؤدى إلى حركة سريعة في السوق قد تستمر إلى فتره قبل الرفع أو حتى بعد الرفع وبعدها تبدأ العملة بالهبوط وذلك لسبب بسيط إذ لا يعقل أن ادفع لك عشان تتزوج الحلوة الغنية في المثال الأول بل ادفع لك لتتزوج الجيكره في المثال الثاني فهل يعقل أن العملة ستصعد وادفع لك عليها علاوة صعود؟؟
    أن سعر الفائدة هو الرشوة التي تدفعها الحكومة لك لكي تحتفظ بعملتها الرديئة ولو كانت جيده وقويه كالين الياباني مثلا لخفضت عليها الفائدة إلى صفر "فالحلوة ندفع لها والجيكره نأخذ منها" ولو لاحظت جيدا ستجد أن الدولار بعد رفع الفائدة هبط إمام كل العملات من 1.16 يورو إلى 1.30 تقريبا، واليورو بعد رفع الفائدة هبط من 1.30 إلى 1.25 فلو كان رفع الفائدة يقوى العملة فلماذا هبط الدولار 1400 نقطه وهبط اليورو 500 نقطه حتى الآن؟


    الخلاصة أو الزبده أن الدولة ترفع الفائدة لمحاربة التضخم والذي يعنى هبوط قيمة العملة وكلما رفعت الفائدة هبطت العملة أكثر أذن هي ترفع بقصد تخفيف ضغط البيع أو السقوط لعملتها والأكيد ليس لرفع قيمتها

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    213

    افتراضي

    مرحبا اعضاء المنتدى الأعزاء انا اتداول مع شركة رائعة اسمها شركة افكس بروتريد fxprotrade
    شركة رائعة وهذا رابط موقعهم الرسمي www.fxprotrade.com


    وهذا رابط لاحد المحللين يشرح عن الشركة
    https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    370

    افتراضي

    السلام عليكم مشكور اخى على موضوعك المميز و انصح الجميع بالتداول مع شركة بانكو افكس لانها تضم نخبة من المُحلّليين الماليين ذوي الخبرة المُثبتة العريقة في اسواق التداول و إن أهم ما يميز شركة بانكو افكس عن منافسيها هي الخبرة المتوفرة أصلا لديها وخدمة العملاء الممتازة التي تقدمها. bancofx.com/ar

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    152

    افتراضي

    مشكور على المشاركة الرائعة انا اتداول بسوق العملات منذ اكثر من سنتين وانا اتداول مع شركة بانكو افكس وانا ارشحها كأفضل شركة ادارة محافظ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    145

    افتراضي

    شركة بانكو افكس تقوم بتوفير الحلول الملائمة
    التقليدية والغير تقليدية لعمليات التداول العالمية لتجارة الفوركس
    إن فكرة التداول المالي ثم تعديلها كليا مع ظهور
    منصات التداول والحلول المالية عبر الانترنت

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •