google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قواعد اساسية لتجنب خسارة الفوركس او تقليلها

  1. #1

    افتراضي قواعد اساسية لتجنب خسارة الفوركس او تقليلها

    قواعد اساسية لتجنب خسارة الفوركس او تقليلها


    • احذر من الاعتماد على الحظ عند التداول


    إذا كنت تعتمد على سوق الفوركس وتنوي القيام ببذل محاولات جادة بهذا الشأن، فيجب عليك أن تبدي جديتك فعلا، وأن تبدأ في القيام بوضع خطة جيدة للتداول الناجح. لا تبدأ التداول دون وضع استراتيجية تداول متقنة وأساليب إدارة المخاطر والأموال. بغض النظر عن مهارتك أو فطرتك الطبيعية في التداول، تذكر أنك ستخسر أثناء التداول، وسوف تخسر أكثر من مرة. السؤال الهام الآن، وهو ما يميز المتداول المبتدئ عن المتداول المحترف، كيف ستتعامل مع هذه الصفقات الخاسرة؟ هل ستقوم بغلق حساب التداول الخاص بك لأنك واجهت عدد 5 صفقات خاسرة؟ إذا كانت الإجابة على هذا السؤال بـ"نعم"، فأنت على خطأ.
    دعنا نوضح هذا الأمر بطريقة أخرى، ولنتحدث بالأرقام مثلا. تخيل لثانية واحدة أنك قررت أن تفتح حساب في سوق الفوركس بمبلغ 10.000 دولار. فهذا يعني أنه عليك اختيار كم من هذا المبلغ والذي تستطيع عنده المخاطرة بالصفقة الواحدة. من الواضح أنه كلما زادت مستويات المخاطرة، كلما زادت احتمالات الربح، ومن هنا يظهر القول السائد في سوق الفوركس "لا ربح بدون خسارة".


    على سبيل المثال، إذا قررت المخاطرة بـنحو 10% من إجمالي حساب التداول الخاص بك في كل صفقة، فعن طريق معادلة بسيطة فإنك ستخسر كل شيء بعد عدد 10 صفقات خاسرة من التداول. تخيل الآن أنك قمت بفعل نفس الشيء ولكن خاطرت بـنحو 5% فقط من إجمالي حساب التداول الخاص بك خلال الصفقة الواحدة. فهذا يعني أنك لقد ضاعفت من فرص الربح الخاصة بك، أو قللت من فرص طلب التغطية إلى النصف تقريبا.


    لكن عليك أن تعلم جيدا أن إدارة الأموال ليست فقط من أجل أن تحول دون طلب التغطية، ولكنها أيضا أداة هامة من أجل ضمان استمرار وثبات الأرباح. إن صناعة الفوركس في تطور باستمرار، ويوجد أدوات جديدة تستحدث كل يوم. فحتى الآن، بينما أقوم بكتابة هذه السطور، فإن أغلبية منصات التداول بسوق الفوركس تقوم بتقديم أدوات مهمة ومفيدة والتي يجب أن تستغلها إذا كنت تريد النجاح بهذا السوق. حافظ دائما على القيام بوضع نقاط وقف الخسارة Stop Losses ولا تدع خسارتك تستمر لفترات طويلة. وأيضا قم بوضع نقاط جني الربح Take Profits، واعلم جيدا أنه من الصعب وقف الصفقة عندما تكون صفقة رابحة، ولكن هذا بالضبط هو ما عليك فعله إذا كنت تريد حقا الأستمرار بسوق الفوركس.


    خلاصة القول هي أنه عندما يتعلق الأمر بالتداول بسوق الفوركس، فإنه يجب عليك ألا تعتمد أبدا على العواطف الإنسانية أو حدسك، وإنما يجب عليك أن تعتمد على إستراتيجية تداول مدروسة بعناية ومفصلة بحسب شخصيتك وحاجاتك من التداول.




    • اشرع في تنفيذ أولى خطوات خطتك


    هذه ليست مجرد نقطة عادية أريد بها حشو المقال، ولكنها نقطة هامة وحاسمة من أجل نجاحك بسوق الفوركس. دعني أوضحها لك أكثر. من السهل القيام بالتخطيط لاستراتيجية التداول الخاصة بك، ولكن من الصعب القيام بتنفيذها، فخطة التداول تخبرك بضرورة فعل شيئا ما على العكس تماما مما يقوم قلبك بإخبارك. ولقد أظهرت الدراسات أن ما يقرب من نحو 60% من حالات الفشل والخسارة بسوق الفوركس يمكن أن ترجع بشكل أساسي إلى هذا العامل. الناس لا تلتزم دائما بخططتها التداولية. ينبغي عليك أن تفهم جيدا أن الفوركس والعواطف لا يختلطان أبدا، ويجب ألا يختلطا مطلقا. فإذا كنت شخصا عاطفيا وتميل إلى الإستثارة بطريقة سريعة، أو أنك شخص عرف عنه التعجل في اتخاذ القرارات وخاصة في المواقف الصعبة، فيجب عليك ألا تتدخل وأن تدع استراتيجيتك تقوم بالعمل بدلا منك. ولا تدع عواطفك أبدا تقوم بإملاء القرارات المتعلقة بسوق الفوركس عليك، لأن هذا سوف يؤدي بالنهاية إلى هلاكك.


    إذا وجدت نفسك لا تلتزم بخطة التداول الخاصة بك، وأن عواطفك تتدخل في معظم قراراتك التداولية، فإن الإحتمال الآخر فقط هو عدم ثقتك التامة في خطة التداول الخاصة بك. يجب عليك أن تقوم بالبحث بنفسك عن خطة التداول الخاصة بك وأن تتأكد من أن خطة التداول التي تنوي استخدامها تناسبك تماما. مثل هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، وقد تشعر بأنك تريد بدء التداول فورا، ولكن القيام بتخطي هذه الخطوة سوف يؤدي دون شك إلى الفشل الذريع بالنهاية. فقد لا يحدث هذا مباشرة، ولكن إذا لم تكن تلتزم دائما بخطةالتداول الخاصة بك وكنت تقوم بالتداول بعشوائية، فإن هذا سوف يؤدي في نهاية المطاف إلى انضمامك إلى الـ 90% من المتداولين الذين فشلوا في سوق الفوركس. فما عليك حقا هو وضع خطة التداول الخاصة بك، والإلتزام بها، بغض النظر عن أي شيء آخر.




    • العقلانية عند استخدام الرافعة المالية


    أي شخص يقوم بزيارة موقعا ما للفوركس من أي نوع كان، بالتأكيد أنه سيرى كلمات مثل الرافعة المالية أوالهامش. في البداية، يجب أن تعرف أن الرافعة المالية والهامش ليسا شيئا واحدا. فالهامش هو أموالك، في حين أن الرافعة المالية هي أموال الوسيط. ولأوضح لك هاذين المفهومين بالمزيد من التفصيل، سوفف أكرر هذا مرة أخرى، الرافعة المالية ليست أموالك، فهي تنتمي إلى الوسيط وأنت تقوم باقتراض هذا المال من الوسيط.


    يوجد نقطة مهمة أخرى وهي أنه يجب على المتداول أن يفهم جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بمفهوم "الرافعة المالية" فإنها حقا تزيد من فرص الربحية، ولكنها بنفس الوقت تزيد أيضا من مخاطر التداول ويمكن بسهولة أن تؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بك.
    فعلى سبيل المثال، عند استخدام رافعة مالية بنسبة 1:100 فإن هذا يعني أنه بإمكانك القيام بالتداول بأموال تساوي 100 مرة ما قمت بوضعه قبل اقتراض هذا المال من الوسيط. وهذا يعني أيضا أنك قد قمت بمضاعفة سرعة خسارتك للأموال بنحو 100 مرة. إن القيام باستخدام "الرافعة المالية" يعني التخلي عن التحكم المطلق بحسابك إلى شخص آخر، وهو الوسيط.


    فإذا كنت متأكدا من أنك ستكسب الصفقة، وهو أمرا صعبا حقا، فإن استخدم رافعة مالية عالية يعتبر أمرا جيدا، لأنه يعني مضاعفة أرباحك. أما إذا كنت غير متأكد بشأن نتيجة الصفقة، فعليك استخدم الرافعة المالية بعقلانية. فكر جيدا قبيل الإقبال على استخدام الرافعة المالية ، وكما قلت سابقا، فإن الرافعة المالية مثل السرعة التي تقود بها السيارة. فكلما ارتفعت الرافعة المالية، كلما كنت تقود بسرعة عالية. فكلما أسرعت، كلما كان لأقل خطأ أو سهو تأثيرا مميتا بالنسبة لك.


    يوجد الكثير والكثير من المعلومات والنصائح التي قد تفيد أي شخص يقوم بتجريب الفوركس لأول مرة، ولكنني أعتقد أنه إذا كنت قد استوعبت هذه النقاط الثلاث السابقة وقمت بتنفيذها بطريقة سليمة، فعندها يمكنك البدء في التداول بسلام.


    وبالطبع، إذا كنت تريد جني الكثير من الأرباح بسوق الفوركس، فإنه يجب عليك تعلم كيفية القيام بتحليل السوق، وأيضا فهم الأساسيات لهذا السوق، والقيام بمعالجة المؤشرات الفنية المختلفة المستخدمة أثناء التداول بالفوركس. وأهم شيء عليك القيام به أثناء التداول هو إحتواء الضرر، وسوف تساعدك هذه النقاط الثلاث السابقة حقا على القيام بذلك، لأنه وكما شرحت مسبقا، لا أحد يقوم بالتداول في سوق الفوركس دون مجابهة الخسائر. سوف تخسر، ولكن السؤال الأهم الآن هو، هل ستكون قادر على التعافي من الخسائر والاستمرار، وهل ستكون قادر على التعلم من أخطائك حقا؟

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    373

    افتراضي

    السلام عليكم .. شكرا لك اخى على هذا الموضوع القيم و انصح الجميع بالتداول مع شركة بانكو افكس لانها شركة رائدة في صناعة تداول العملات الاجنبية عالميا . سواءً كنتَ عميل حساب شركة بانكو افكس ديمو او حساب حقيقي ، سيكون لديكَ فرصة وصول كامل الى قسم التعليم الخاص بنا من الارشادات الجذرية إلى تقارير التحليل اليومية إلى الندوات المجانية عبر النت وعبر وكلاءنا . bancofx.com/ar

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    148

    افتراضي


    السلام عليكم
    انا من فترة واحاول ابحث عن افضل شركة فوركس واتمنى اني افيدكم بالمعلومات التالية


    يجب عليك فحص جميع مميزات التداول مع الشركة
    فحص سلامة اموالك
    فحص الدعم العربي
    وفحص سمعة الشركة.
    انا اليوم متعاملة مع شركة بانكوافكس
    BancoFX
    وارى انهم من افضل الشركات في المجال واتمنى انكم استفدتم وشكرا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    152

    افتراضي

    ابارك الله فيك على هذه المعلومات , من تجربتي كمحللة اقتصادية لسوق الفوركس وجدت بأن توصيات شركة بانكوافكس ممتازة وتعمل أرباح حلوة انصح الجميع بالتعامل مع هذه الشركة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •