أسعار الفضة ترتفع قرب أعلى مستوى فى أسبوعين


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة قرب أعلى مستوى فى أسبوعين ،بدعم من آمال تحسن الطلب الفعلي ولاسيما الطلب فى الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ،ويحد من المكاسب تراجع الطلب الاستثماري على المعادن كملاذات آمنة بعد انتعاش الأسهم العالمية وارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى فى أسبوع.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:36 جرينتش حول مستوي 14.13 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 14.05 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 14.15 دولار وأدنى مستوي 14.03 دولار.

انخفضت الفضة بالأمس بنسبة 0.5 بالمئة ،فى أول خسارة يومية فى خمسة أيام ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين 14.20 دولارا للأونصة المسجل أول أمس ،بالتزامن مع صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشانغ إلي إجراء إصلاحات هيكلية لدعم بعض قطاعات المعان والسلع فى البلاد ، فى إطار جهود الحكومة في وقف تراجع النمو الاقتصادي وتحقيق نمو مستدام ،الأمر الذي أنعش آمال تحسن الطلب الفعلي على المعادن والسلع فى أكبر مستهلك لهم بالعالم.

ويحد من مكاسب معدن الفضة ،تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين ،وتسارع عمليات شراء الأصول عالية المخاطرة وعلى رأسها الأسهم والسندات ،فى مقابل تباطؤ الطلب على المعادن كملاذات آمنة ضد المخاطر المالية.

ارتفع مؤشر msci لأسواق الأسهم العالمية لثاني يوم على التوالي ،مواصلا استرداد خسائره الواسعة التي تكبدها فى وقت سابق من هذا الأسبوع ،بعدما وجدت أسواق الأسهم العالمية دعما من تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي حول تقييم السياسات النقدية للبنك فى آذار مارس القادم ،الأمر الذي عزز من تكهنات إضافة المزيد من الإجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد الأوروبي.