كيف تختار برنامج تسيير المخزون المناسب لمؤسستك
أولا يمكنك زيارة الموقع التالي لتجربة برنامج stockmanager7 بدون أي تنزيل للإطلاع على الإمكانيات المتعددة التي يتمتع بها هذا البرنامج
Stockmanager7.com


كيف تختار برنامج تسيير المخزون المناسب لمؤسستك؟ يعتبر من أهم التساؤلات التي تراود أصحاب الشركات، حيث تعتبر عملية تسيير المخزون أمراً ضرورياً لكل شركة، والمخزون بشكل عام من أكثر الأشياء التي لا يمكن التخلي عنها، جميع الشركات بحاجة إلى مخزون من المواد الخام والمستلزمات الإنتاجية أو المنتجات النهائية والمصنعة، إلا أنه في كثير من الأحيان يصعب على إدارة الشركة تحديد كمية وحجم المخزون، والبعض الآخر يتجاهل كميات المخزون مما يؤثر على أداء الشركة بشكل واضح، سواء زاد أو نقص المخزون فهو يعتبر مشكلة بالنسبة للشركة، فالنقصان يعني التوقف عن الإنتاج وعدم الاستثمار، والزيادة تعني الحاجة إلى مساحات أكبر دون فائدة أو حدوث فساد في المخزون، لهذا السبب تم تصميم عدة برامج من أجل عمليات تسيير المخزون بشكل مثالي، لكن بعض هذه البرامج لا تكون كافية، أو لا تلبي احتياجات الأعمال في الشركة، وفي حال كنت منأصحاب الشركات، يبقى السؤال الأهم لديك هوكيف تختار برنامج تسيير المخزون المناسب لمؤسستك بشكل خاص؟
لتعلم كيف تختار برنامج تسيير المخزون المناسب لمؤسستك يجب عليك أن تراعي النقاط الآتية:
سهولة استعمال البرنامج:
يجب أن يتمتع البرنامج بالمميزات العملية التي تساهم في سهولة استعماله، على سبيل المثال: متابعة حركة المخزون والمواد، وإمكانية عمل عدة مستعملين عليه وبشكل بسيط (لا تنس أن تكلفة تدريب الموظفين عالية) ويجب أن يحتوي على تقنيات مراقبة أسعار الشراء التي تجاوزت البيع، وبالتأكيد يجب أن يقوم بعمل الأرشفة التلقائية، وتحليل المبيعات اليومية والشهرية.
أمان البرنامج:
إلى جانب سهولة الاستخدام من قبل الموظفين، يجب أن يحتوي برنامج تسيير المخزون على نظام يحدد صلاحيات كل موظف، بالإضافة إلى وجود نظام عالي في حماية البيانات والسجلات مع ضمان التحكم في مستويات المخزون وبالسعر المثالي، كما يجب أن يتميز بقدرته على استعادة فواتير الشراء والبيع المحذوفة.
إمكانية التطوير في البرنامج:
لماذا وكيف تختار برنامج تسيير المخزون المناسب لمؤسستك بحيث يكون قادراً على التطور؟ لأنهقد يكون برنامج تسيير المخزون الذي تستعمله مناسباً لحجم أعمالك، لكن في حال حدثت توسعة لهذه الأعمال، فمن الممكن أن يصبح البرنامج عاجزاً على إدارتها، مما تضطر إلى شراء برنامج جديد، في هذه الحالة عليك أن تتأكد بأن البرنامج يستطيع مجاراة التطور في أعمالك، وفي ذلك الأمر خيارات كثيرة، ننصحك باقتناء البرامج التي تمنح شركاتها تحسينات مجانية كل فترة.
كانت تلك أهم وأبرز النقاط حول اختيار برنامج تسيير المخزون، نرجو أن تكون قد عرفت الآن كيف تختار برنامج تسيير المخزون المناسب لمؤسستك.
كما يمكنك زيارة الموقع التالي لتجربة برنامج stockmanager7 بدون أي تنزيل للإطلاع على الإمكانيات المتعددة السالفة الذكر التي يتمتع بها هذا البرنامج
Stockmanager7.com