التحليل الفني لزوج اليورو دولار




التحليل الفني
اغلقت تداولات الزوج اسبوعيا بشمعة كاسره لجميع الترندات الصاعدة بأغلاق سلبي واستهدافات فايبو 61 اسبوعيا و فايبو 38 شهريا ليعبر عن اقوى مناطق الدعم عند النقطة 1.3050 ويوضح الشارت الاسبوعي مناطق الشراء والبيع الامن وعلى الاربع ساعات اغلاقات سلبية كاسره للوتد الهابط
اليوت
بكسر تداولات الزوج 1.3144 فالاستهدافات جنوبية
مناطق الدعم : 1.3144 - 1.3050 - 1.2900
مناطق المقاومات : 1.3435 - 1.3560 - 1.3690

التحليل الاساسي
تفاقم ازمة الديون فقد حذرت موديز انفستورز سرفيس من أن التفاقم السريع لازمة الديون السيادية وأزمة البنوك بمنطقة اليورو يهدد كل التصنيفات الائتمانية لسندات الحكومات الاوروبية.
وقالت الوكالة في تقرير "في حين يظل التصور المحتمل الرئيسي لموديز هو أن منطقة اليورو لن تتعرض لمزيد من حالات التخلف عن سداد الديون على نطاق واسع الا أنه حتى هذا التصور ?'?الايجابي?'? ينطوي على تداعيات سلبية جدا على التصنيف في الفترة الانتقالية."
وأشارت موديز أيضا الى أن الدافع السياسي لتطبيق خطة حل فعالة قد لا يتحقق الا بعد سلسلة من الصدمات مما قد يفضي الى عجز مزيد من الدول عن تدبير التمويل من السوق ويستلزم برنامجا للدعم.
وقالت "من المرجح جدا أن يفضي هذا الى تحريك تصنيفات تلك الدول الى درجة المضاربة في ضوء اختبارات الملاءة المالية التي من المرجح أن تكون ضرورية وتقاسم الاعباء الذي قد يفرض اذا اقتضت الضرورة (على الارجح) لفترة مستدامة."
وقال تيم كوندون مدير أبحاث اسيا في اي.ان.جي ان من المستبعد أن يكون بيان موديز مفاجئا للاسواق.
وقال "من المعروف أن كل شيء في أوروبا على المحك .. بل ان بعض الناس يفكرون في امكانية تفكك منطقة اليورو
وفي ذلك ينفي صندوق النقد الدولي اجراء محادثات لتمويل ايطاليا حيث لا يجري محادثات مع السلطات الايطالية بشأن خطة تمويل مما يبدد التوقعات بأنه يعد حزمة انقاذ مع تفاقم أزمة ديون منطقة اليورو.
التوصية
شراء مع اختراق الوتد الهابط و مستوى المقاومة المتشكل في فايبو 55 على الاربع ساعات وفايبو 50 على الفريم الاسبوعي من النقطة 1.3435 و الاهداف هي مناطق المقاومات الموضحه بالاعلى باستوب اغلاق اربع ساعات داخل الوتد الهابط
تمنياتي بالتوفيق للجميع