زراعة الشعر في تركيا | ما هي وما فائدتها :


زراعة الشعر لا تنضوي تحت كلمة عملية جراحية . ولكنه اجراء يتم منذ سنة 1950 . يتم فيه اقتطاف بصيلات الشعر من جذورها من مؤخره الرأس وزرعه في مقدمة الرأس في الأماكن المصابة بالصلع . ويتم عبر تخدير موضعي لفروة الراس
وتتم بوعي كامل من الشخص الذي تجرى له العملية
إن الشكل الطبيعي الذي يتم الحصول عليه بعد عملية زراعة الشعر في تركيا مرتبط بخبرة الطبيب الذي يقوم باجراء عملية زراعة الشعر ، وخبرة كادره الطبي المساعد .


عندما لم تكان تعاني من الصلع ربما كنت لا تظهر اهتماما كبيرا بحدود شعرك . علي عكس ملامح الوجه الخاصة بك . عندما تفقد كامل أو جزء من شعرك بسبب التساقط الكثيف للشعر للأسباب المختلفة فإنك تفقد صورتك الجذابة المميزة . أحد الأسباب الرئيسية في البحث عن استعادة الشعر بالطرق الطبية أو الجراحية هو استعادة مظهرك الجذاب الى سابق عهده قبل تساقط الشعر.


واحدة من الاعتبارات الجمالية الأكثر أهمية في عملية استعادة الشعر هو إعادة رسم خط الشعر الخاص بك ، سواء كان تساقط الشعر لديك جزئي أو كلي .


ما هي طرق زراعة الشعر في تركيا ؟


طريقة الاقتطاف هي الطريقة الأحدث في زراعة الشعر الطبيعي . حيث انه لا نستخدم أية الة حادة أثناء الزراعة ولا نحتاج التى خياطة أي جرح . و الجروح التي تحدث أثناء عملية زراعة الشعر تكون صغيرة جداً وشكلها أقرب إلى شكة الدبوس .


وهذه الجروح تلتئم تلقائياً خلال ثلاثة أو أربعة أيام ولا تسبب اي اثر ملموس او دائم .


تعليمات مهمة قبل عملية زراعة الشعر في تركيا


الامتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية قبل موعد العملية على الأقل يوم واحد وعلى الأكثر ثلاث أيام.
توقفوا عن استخدام الآسبرين والأدوية المشتقة قبل موعد العملية بأسبوع.
توقفوا عن استخدام المساحيق والأدوية التي تحد من تساقط الشعر والتي توضع على المنطقة الجلدية للشعر وذلك قبل موعد العملية بأسبوع.
لن تكون قادراً على غسل شعرك بعد العملية بثلاثة أيام، لذا أغسل شعرك قبل القدوم إلى موعد العملية.
أسترح قبل موعد العملية وأسترخي ونم في السرير على الاقل ثمان ساعات.
يفضل أن تقوم بلبس ملابس خفيفة على هيئة بيجمات النوم، تفتح من الأمام ويمكن أرتداءها بسهولة عند القدوم إلى موعد العملية وذلك لراحتك أثناء العملية وتفادي أحتكاك الملابس بالرأس بعد العملية عند خلعها أو أرتدائها.
قبل موعد العملية قم بإعلام الطبيب الخاص بك إذا كنت قد إجريت أي عملية جراحية سابقاً أو تعاني من أمراض مزمنة أو إذا كان هناك أدوية تستخدمها.
تناول الأفطار قبل موعد عملية زراعة الشعر، وإذا كانت العملية في ساعات الظهر تناول وجبه خفيفة قبل موعد العملية.
قم بمراعاة موعد إجراء العملية وتعليمات الطبيب بدقة.




زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف fue


زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تتم عن طريق اقتطاف بصيلات شعر او الطعوم (grafts) من المنطقة المانحة خلف الرأس
باستخدام جهاز معين دقيق بثقوب صغيره جدا بحجم 1 ملم او اقل في المنطقة المراد زراعتها.
يصل وقت العملية في المتوسط من 3-8 ساعات في الجلسة الواحدة - ويختلف عدد الجلسات بحسب الاحتياج وحجم الصلع ويمكن ان تتم في جلسة واحدة وممكن ان تحتاج لاكثر من جلسة.
وتعتبر هذه الطريقة غير جراحية ، اي زراعة الشعر بدون جراحة . ويتم التئام ثقوب الاقتطاف في كلا من المنطقة الماخوذ منها والمنطقة المزروعه خلال 48 ساعة.
عمر الشعر هنا يكون مدى الحياة لانة طبيعي ومن الشعر نفسة .


زراعة الشعر بالشريحة FUT


زراعة الشعر بطريقة الشريحة تتم عن طريق اخذ شريحة من المنطقة المانحة بمؤخرة الرأس (بين الاذنين) بعرض بين 1-2 سم وبطول يتراوح بين 12-18 سم ويتم تقطيع هذه الشريحة لقطع او شرائح صغيرة جدا باستخدام مكبرات وميكروسكوب بحيث تحتوي كل قطعة او شريحة على شعره الى ثلاث شعرات ومن ثم يتم توزيعها وزرعها في اماكن الصلع في الرأس باستخدام أبر مخصصة لعمل ثقوب صغيرة ومتقاربة في المناطق المراد زراعتها .
ويصل وقت العملية من 3- 8 ساعات في الجلسة الواحدة. ويختلف عدد الجلسات بحسب حالة المريض وحجم الصلع.
عمر الشعر هنا يكون مدى الحياة لانة طبيعي ومن الشعر نفسة .




زراعة الشعر في تركيا


جعلت عمليات زراعة الشعر من تركيا مركزاً للسياحة العلاجية العالمية والوجهة المفضلة للمرضى المحليين والأجانب الذين يبحثون عن الجودة العالية وإجراءات فعالة من حيث التكلفة والعلاج خاصةً وأنه يتم تنظيم جولات سياحية إلى جانب العلاج للسيّاح العرب والأوروبيين.


تعتبر عمليات زراعة الشعر في تركيا وعمليات التجميل من أهم أنواع السياحة العلاجية في تركيا طلباً، برعت وتفوقت تركيا في موضوع زراعة الشعر على مستوى العالم، وأصبحت من ضمن الدول الأولى عالمياً بعدد إجراء عمليات زراعة الشعر والتجميل سنوياً .


بعد ظهور ما يسمى تقنية الاقتطاف أو زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في تركيا أصبحت طرق زراعة الشعر القديمة في طي النيسان، فزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ذات نتائج مضمونة أكثر، وأثبتت التجارب أنها مناسبة لأكثر حالات الصلع .


علاوة على أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بتقنية الاقتطاف هي أقل بكثير من تكلفة زراعة الشعر في الأماكن الأخرى بالتقنيات القديمة .


زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف fue هي آخر التقنيات المتبعة عالمياً في مجال زراعة الشعر وتم اتباعها في تركيا قبل عشرة سنوات تقريباً، تقوم فكرة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف على اقتطاف أو سحب بصيلات شعر صحيحة قوية من المناطق التي لا تتأثر بالعوامل الهرمونية والوراثية، وفتح حواضن لها في الأماكن المصابة بالصلع وزراعتها فيها .


لا تحتاج زراعة الشعر لأي شقوق أو أي استخدام للآلات الحادة لذلك فهي لا تسبب أية آلام ويستطيع الشخص بعد إجرائها العودة إلى حياته وعمله بشكل طبيعي !
وأدى هذا إلى جعل قطاع السياحة العلاجية يشهد نموا كبيرا لدرجة أن بعض المراكز الطبية أضحت تقدم للمرضى إمكانية الحصول على ائتمان عن طريق اتفاقيات تعقدها مع البنوك.


لهذا السبب يفضل كل من السياح العرب والأوروبيين تركيا؛ إذ يتوافد عليها مرضى لزرع الشعر من دول مثل ألمانيا والسعودية والإمارات وقطر والكويت وليبيا والعراق. حيث ازدادت أعداد مراكز زرع الشعر المفتوحة في تركيا في الفترة الأخيرة ووصلت إلى 300 مركز. كما تخطت حصص سوق القطاع في السنوات الأخيرة المليار دلاور.


وتفيد تقارير بأنه يأتي من الدول العربية، على وجه الخصوص، في المتوسط 3 آلاف شخص شهريًا، موضحة أن هذا العدد يصل في أشهر الصيف إلى 5 آلاف شخص. كما لفتت إلى أن هناك أسخاصاً يقومون بزراعة الشارب والذقن والحاجب والرموش إلى جانب زراعة الشعر.


تعرف الى اسعار زراعة الشعر في تركيا


للتواصل واتساب فايبر
00905070516060