أسعار الدولار في السوق السوداء نتابعها يوميا من خلال متغيرات وتطورات الاقتصاد المصري، حيث نتابع أسعار الدولار في السوق السوداء والبنوك المصرية كالبنك المركزي والأهلي والإسكندرية وبنك مصر؛ وذلك لأهمية وتأثير الدولار الأمريكي في الاقتصاد المصري.
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء
سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم 12.65 جنيه للشراء، و12.85 جنيه للبيع.
بينما سجل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في التعاملات البنكية، اليوم الأربعاء، استقرار وثباتا، وفقا للبيانات الصادرة من البنك المركزي، محققاً 8.83 جنيه للشراء و8.88 قرشا.
يُذكر أن البنك المركزي، يتخذ إجراءات مشددة ضد شركات الصرافة للسيطرة على سعر الصرف بعد انفلات أسعار الدولار مما أدى لانتقال نشاط الصرافة إلى المحال التجارية خصوصاً الـ "سوبر ماركت"، وأكشاك السجائر، في خطوة جديدة لانتشار السوق السوداء.
استقرار سعر الدولار الخميس في السوق السوداء، وذلك مقارنة بسعره المتداول يوم أمس، فقد سجل سعر الدولار المتداول بالسوق السوداء في ختام تعاملات أمس 12.25 مقابل الجنيه المصري.
سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء اليوم الخميس 22/9/2016

وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر مقابل الجنيه إلى 12.65 جنيه للشراء مقابل 12.85 جنيه للبيع، بعد قرار الحكومة بالتوقف عن الاستيراد العشوائي، ووجود ندرة في المعروض من الدولار، مما أدى إلى غموض سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء، حيث يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك.
وبررت مصادر في سوق العملة ذلك بامتناع الصرافات عن البيع، واحتكار العملة الخضراء عند قليل من التجار، وتدهور السياحة وتحويلات المصريين من الخارج، حيث أن رغم حالة الركود الشديد التي ضربت شركات الصرافة نتيجة القبضة الأمنية الشديدة.
سعر الدولار اليوم في البنوك
وفي البنوك المصرية استقر السعر الرسمي للدولار عند 8.85 جنيه للشراء و8.88 للبيع، حيث يتنازل الفرد عن ما يمتلكه من العملات الأجنبية لصالح البنك، مقابل الحصول على شهادات عائد 15% السنوية، ويهدف هذا القرار توفير عملة صعبة للبلاد من اجل السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

وعن تطورات أسعار الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء اليوم، أعلن البنك المركزي عن الرقابة على الإيداعات النقدية المشكوك فيها، وسط توقعات كبيرة بإجراء خفض لقيمة الجنيه المصري قريبا، وهي شروط قرض صندوق النقد الدولي، وأن البنوك ستقوم بإبلاغ وحدة مكافحة غسيل الأموال بأسماء من يقوم بأي تحويل في حسابات لا تخصه.