سعر الذهب اليوم في مصر، حيث واصلت أسعار المعدن النفيس انخفاضها في موسم الأعياد، بمحلات الصاغة حيث انخفض الذهب 3 جنيهات في بداية تعاملات اليوم، حيث سجل عيار 21 مبلغ 467 جنيه بانخفاض 5 جنيهات، وسجلت أوقية الذهب العالمية 1330 دولار أمريكي، وهبط السعر العالمي 11 دولار.
وقل مصدر أن انخفاض الذهب في البورصة الدولية هو السبب في انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة في مصر جميع العيارات، وكذلك الجنيه الذهب وأوقية الذهب العاليمة.
وصرح سكرتير شعبة الذهب، أن سعر المعدن النفيس في مصر معرض للزيادة، بسبب ارتفاع سعر الذهب اليوم في البورصة الدولية، وأوضح أن هذه الزيادة ستجعل الأسواق في حالة ركود خلال أجازة العيد، مع وجود حالة من الركود الشديد في أسواق المعدن النفيس، وقلة السيولة المالية للمواطنين.
ويعاني سعر الذهب اليوم السبت بالمصنعية في محلات الصاغة التغير الدائم، حيث استمرت أسعار الذهب اليوم في مصر في الارتفاع مرة أخرى في الفترة الأخيرة بسبب العلاقة بين سعر الذهب اليوم وأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والصرافة، والبنوك الرسمية.
استقرت أسعار الذهب اليوم في الصاغه في سوق الذهب اليوم ومحلات الصاغة، وقال تجار الذهب أن الارتفاع في قيمة الذهب، أدى الى وجود حالة من الركود في أسعار المعدن النفيس في مصر نتيجة ضعف السيولة المادية مع الارتفاعات المتكررة في الأسعار.
ويبحث المواطن المصري بشتى الطرق عن توفير المال من أجل شراء الذهب والذي يعرف انه أساسي عند الزواج، وذلك بسبب رفض بعض العائلات التخلي عن الشبكة عند اتمام الزواج، الامر الذي يضع المقبلين على الزواج على مفترق طرق بداية بغلاء الأسعار ونهاية بقلة المال اللازم لشراء الذهب.
وقال عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة، أن سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء يتأثر بالسوق السوداء لبيع العملات، لأنها تعتبر المكان الوحيد للمصنعين لتوفير الدولارات، ومازال الذهب في تغير مستمر وسنتابع ما ستسفر عنه الأيام القادمة من تغيرات في الأسعار.
أسعار الذهب اليوم الاحد 8/10/2016:
سعر بيع عيار 18 قيمة 428 جنيها.
سعر بيع عيار 21 قيمة 500 جنيها.
سعر بيع عيار 24 قيمة 571 جنيها.
ويعاني سعر الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة التغير الدائم، حيث استمرت أسعار الذهب اليوم في مصر في الارتفاع الشديد مرة أخرى في الفترة الأخيرة بسبب العلاقة بين سعر الذهب اليوم وأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والصرافة، والبنوك الرسمية، ولكن الأسعار بدأت في الانخفاض منذ يومين متأثرة بالسعر العالمي.
سعر جنيه الذهب 4000 جنيهاً.حالة من الغضب والاستياء سادت الشارع المصري بسبب الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لها الجمهورية، وسط تجديد مطالبات المواطنين الحكومة المصرية التدخل لإنهاء معاناة المواطنين الذين أعلنوا عن سخطهم من قرار الحكومة الجائرة التي لم تتمكن من إيجاد حلول للقضاء علي المتلاعبين بأسعار العملات، وتتفاقم الأزمة يوم بعد يوم حيث يسجل الدولار بين الحين والأخر ارتفاع جديد وعلي أثرها يرتفع سعر الذهب اليوم.

ويشتكي أصحاب محلات الصاغة من قلة الإقبال علي شراء الذهب مما يكبدهم خسائر كبيرة، فمن المفترض أن هذه الفترة تعتبر موسم للأفراح والمناسبات السعيدة، ويتهافت المواطنين علي شراء الذهب لإتمام مراسم الزواج.